python2 vs python 3

أي شخص يقوم بالبحث عن مواضيع تتعلق ببايثون على الأنترنيت سيجد لا محالة عدد لا محدود من المواضيع التي تتحدث عن الانتقال من إصدار بايثون القديم إلى الإصدار الجديد وخاصة حول الانتقال من بايثون 2 إلى بايثون 3.
بطبيعة الحال كل إصدار جديد لبايثون يحتوي على تحسينات تجعله اسرع من الإصدار الذي قبله والعامل الوحيد الذي يمنعنا ويمنع عموم مبرمجي لغة بايثون من الانتقال إلى الإصدارات الأحدث هو عدم انتقال المكتبات والحزم التي نستخدمها إلى الإصدارات الحديثة أي أنها لا تعمل مع الإصدار الحديث وهذا هو السبب الوحيد .
فإدا كنت مبرمج مبتدأ أو تريد الولوج الى عالم البرمجة باستخدام بايثون فأنا أنصحك دائما باستعمال الاصدار الحديث ولا تأبه بالمكتبات لانه يجري العمل على تحديث جميع المكتبات الشائعة لتتناسب مع بايثون 3 (أشهرها أصبحت تدعم بايثون 3 ).
وفي الأخير عزيزي القارئ إذا كنت مهتما بالمكتبات وتريد أن تكون على اطلاع إذ أصبحت تدعم بايثون 3 أم لا يمكنك زيارة الموقع التالي وهو يظهر جميع المكتبات التي تتناسب مع بايثون 3 باللون الأخضر وأما التي مازلت تعمل على بايثون2 فقط ستجدها باللون الأحمر .

 

ملاحظة : معظم المكتبات والحزم الخاصة ببايثون تم برمجتها للعمل على بايثون 2 لذلك عند تحميلك للمكتبات ستجد دائما نسخة خاصة ببايثون2 و3

 

أرجوا أن تقوم بدعمنا عبر نشرك والاعجاب بالموقع

4 من التعليقات على موضوع “python2 vs python 3

  1. ????The RSS PlanetPython bring me to here… How can I read this

  2. It was weird to me too to see pages in Arabic in planet, I thought English is the common way to communicate since all programers understan, usually to high level enough.

    There is room for articles in different languages, but pythonplant might be the right stage for it.

    BTW loved the picture, but what's with the communists hats ?

  3. I add google translate you can use it

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Post Navigation